قال المدرس :
أعرب يا ولدي ..
"عشق المسلم أرض فلسطين .."
قال الطالب:
" نسي المسلم أرض فلسطين "
الأول : فعل مبنى فوق جدار الذلة والتهميش..
والفاعل مستتر فى دولة صهيون..
والمسلم : مفعول .. بل مكبول فى محكمة التفتيش
وأرض فلسطين !! : ظرف مكان مجرور قسراً .. مذبوح منذ سنين
قال المدرس :
يا ولدي مالك غيّرت فنون النحو وقانون اللغة ..
يا ولدي إليك محاولة أخرى
أعرب : صحت الأمة من غفلتها
قال التلميذ :
الفعل ماض ولّى .. والمستقبل مأمول
.. والتاء ضمير تخاذل .. ذل وهوان..
الأمة : اسم كان رمز النصر على أعداء الإسلام.
وبات اليوم ضمير الصمت فى مملكة الأقزام ..
وحرف جر الغفلة .. غطّى قلوب الفرسان..
فباتوا للدنيا عطشى, شروها بأغلى الاثمان...
الهاء: نداء رضيع .. مات أسير الحرمان
قال المدرس :
يا ولدى نسيت اللغة وحرّفت معانى التبيان
قال التلميذ :
استاذى بل إيمان قلّ , وقلب هجر القرآن
نسينا العزة والتاريخ والأمجادصمتنا باسم السلم وقد عاهدنا بالاستسلام..
دفنا الرأس في قبر الغرب وخنّا عهد الفرقان...
معذرة حقاً أستاذي . فسؤالك حرك أشجاني
ألهب وجداني
معذرة فسؤالك نار تبعث أحزاني .. وتحطم صمتي .. وتهد كياني
عفواً أستاذي .. نطق فؤادي قبل لساني